المتصورة النشيطة

المتصورة النشيطة (Plasmodium vivax) هي طفيليٌّ أوّلي وممرض بشري. يعد هذا الطفيل هو السبب الأكثر شيوعًا والأكثر انتشارًا للملاريا المتكررة (Recurring malaria).

وعلى الرغم من أنها أقل ضررًا من المتصورة المنجلية (Plasmodium flaciparum) والتي تعد من أخطر طفيليات الملاريا البشرية الخمسة؛ إلا أن عدوى الملاريا المتصورة النشيطة يمكن أن تؤدي إلى مرض شديد أو الوفاة.

بسبب تضخم الطحال (Spleenomegaly). وتنتقل المتصورة النشيطة عن طريق أنثى بعوضة الأنوفيلة (Anopheles mosquito)، أما الذكور فإنها لا تعض.

 

الهيستيدين ديكاربوكسيلاز

إن ديسي كربوكسيل الهستئين ( HDC ): هو إنزيم مسؤول عن تحفيز إزالة كربوكسيل الهستيدين لتشكيل الهستامين.

في الثدييات  يعد الهستامين أميناً حيوياً له أدوار تنظيمية في النقل العصبي، وإفراز حمض المعدة والاستجابة المناعية.

يعدّ  الهستيدين ديكاربوكسيلاز العضو الوحيد في مسار تخليق الهستامين، حيث ينتج الهستامين في تفاعل من خطوة واحدة.

لا يمكن أن يتولد الهستامين عن طريق أي إنزيم معروف آخر لذلك فإن HDC هو المصدر الرئيسي للهستامين في معظ

طفرة روبرتسونيون

أحرز علم الوراثة الخلوية تقدمًا ملحوظًا منذ أن تم تحديد عدد الكروموسومات في الخلايا البشرية على أنها 46 في عام 1956 ومن المعروف الآن أن تشوهات الكروموسومات تساهم بشكل كبير في الأساس الخلوي للمشاكل التناسلية، والتشوهات الخلقية، والتطور الجنسي غير الطبيعي، والإعاقة الذهنية، ومسببات الأمراض الخبيثة.

من مشكلات الكروموسومات التي تسهم في الإصابة بالأمراض التي تشمل التشوهات العددية والشكلية والفسيفسائية:
التشوهات العددية التي تشمل اختلالًا في كروموسوم من خلايا المجموعة الأحادية (23 للإنسان). على سبيل المثال: متلازمة تيرنر.

والمجموعة المتعددة (69 كروموسومًا فأكثر)، حين يكون المحتوى هو 3 أضعاف عدد الكروموسومات الطبيعي أو أكثر، على <

الأحياء البحرية الدقيقة

الكائنات الحية الدقيقة هي أي كائن حي مجهري، وهي شكل من أشكال الحياة  وهي صغيرة الحجم بحيث لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة .

تعرف الكائنات الحية الدقيقة البحرية من خلال موطنها، مثل الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش في بيئة بحرية مالحة، أو في المحيط أو في المياه العسرة من مصب النهر الساحلي.

الكائنات الدقيقة متنوعة جدًا، يمكن أن تكون وحيدة الخلية أو متعددة الخلايا. وتشمل البكتيريا والعتائق، أما أكثرها فمن الاوليات.

وتشمل كذلك بعض أنواع الفطريات والطحالب، وبعض الحيوانات المجهرية مثل: الروتيفرز. 
العديد من الحيوانات والنباتات المجهرية لديها مراحل صغيرة مجهرية. قام بعض عل

العمليات العشوائية في علاج السرطان

تؤثر العديد من العمليات الفسيولوجية المختلفة على نمو الآفات الخبيثة واستجابتها للعلاج هذه العمليات غير متجانسة مكانيًا ووراثيًا.

إن التطور الديناميكي في الوقت المناسب، تسيطر عليه العديد من العمليات الفسيولوجية الأخرى، العشوائية والتي لا يمكن التنبؤ بها.

الهدف من هذه الورقة

إظهار أن كل هذه الخصائص لعلم وظائف الأعضاء السرطانية، يمكن علاجها بطريقة موحدة وصارمة رياضيًا، عبر نظرية العمليات العشوائية. عن طريق تعاملنا مع كل عملية فسيو

علم الوراثة وأطفال الأنابيب

في عام 1984، أسس باحث الوراثة البشرية والتكاثر البشري والطبيب جوزيف د. شولمان معهد الوراثة وأطفال الأنابيب. وهي منظمة دولية  تقدم علاج العقم والخدمات الوراثية للمرضى.

يعني التلقيح الصناعي الإخصاب في المختبر، وهو علاج للعقم يتم فيه إخصاب البويضة الأنثوية  بواسطة الحيوانات المنوية الذكرية خارج الجسد الأنثوي.

يقع مركز GIVF في فيرفاكس، فرجينيا، بالتعاون مع نظام إنوفا الصحي، الذي كان يُطلق عليه سابقًا اسم جمعية مستشفيات فيرفاكس، وهو أحد أكبر أنظمة المستشفيات الإقليمية في الولايات المتحدة. يقدم GIVF خدمات متعددة للعقم والوراثة بما في ذلك IVF.

وبرامج منح البويضا