جون قرنق.. سيرة ذاتية

أدى جون قرنق اليمين الدستورية كنائب أول للرئيس السوداني في التاسع من يوليو/تموز بموجب اتفاق السلام الموقع يوم 9 يناير/كانون الثاني في نيروبي، والذي أنهى 21 سنة من الحرب الأهلية بين السلطات السودانية والمتمردين الجنوبيين.

ولد جون قرنق عام 1945 في مبيور قرب مدينة بور بولاية أعالي النيل، وهو ينحدر من قبيلة الدينكا المشهورة في جنوب السودان.

أرسلته عائلته المسيحية إلى الولايات المتحدة لتلقي تعليمه،

حياة جعفر نميري

جعفر محمد النميري ولد في أم درمان عام 1930 حصل على الماجستير في العلوم العسكرية من الولايات المتحدة الأميركية.

المنصب رئيس جمهورية السودان فترة الحكم 25 مايو 1969 - 6 أبريل 1985 م الانتماء السياسي حزب الاتحاد الاشتراكي .

عمل ضابطا في الجيش السوداني قبل أن يصبح رئيس مجلس ثورة مايو1969  استمر في الحكم إلى أبريل/ نيسان 1985. رأس حزب الاتحاد الاشتراكي الحاكم  ولجأ سياسياً إلى مصر من 1985 إلى 2000 حيث عاد إلى 

نبذة عن سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم

 إنَّ الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم يرجع نسبه إلى النضر قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

وبرجوع نسبه إلى عدنان رجع نسب رسول الله إلى إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما السَّلام، أمَّا أمُّ الرسولِ -عليه الصَّلاة والسَّلام.

فهي آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب ابنة سيد بني الزهرة، صاحبة الحسب والنسب والشرف والمكانة الرفيعة، وهذا المقال سيسلِّط الضوء على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم.



  • عرض التفاصيل
  • صدام حسين سيرة ذاتية

    الثالث عشر من ديسمبر/ كانون الأول 2003 كان اليوم الأخير في حياة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين حرا طليقا، بعدما ألقت القوات الأميركية القبض عليه قرب مسقط رأسه تكريت بعد رحلة بحث استغرقت نحو ثمانية أشهر منذ سقوط بغداد في 9 أبريل/نيسان.

    شغل صدام العالم أجمع منذ توليه السلطة عام 1979، سواء أكان ذلك بسبب حربه ضد إيران على مدى ثمان سنوات (1980 – 1988) أم بسبب غزوه للكويت عام 1990 وإجباره على الخروج منها على يد قوات التحالف الدولي في حرب عاصفة الصحراء عام 1991 وما تبع ذلك من حصار اقتصادي شديد الوطأة مع جهود حثيثة ومساع دؤوبة للقضاء ليس فقط على برنامج العراق النووي ول

    من هو دوين جونسون - Dwayne Johnson

    دوين جونسون المصارع المحترف الذي أصبح ممثل مشهور من خلال أداءه المميز في فيلم المغامرة The Mummy Returns. كان مصارعًا ناجحًا جدًا ومعروف بلقب ذا روك قبل أن يدخل عالم السينما.

    ولد في عائلة من المصارعين ولم يكن من الغريب أن يصنع لنفسه اسم كبير في عالم الرياضة. منذ

    قصة نجاح مارك زوكربرج مؤسس موقع فيسبوك

    ولد مارك زوكربيرج في 14 مايو 1984 ، في وايت بلينز ، نيويورك ، وشارك في تأسيس موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت فيسبوك داخل غرفته الجامعية بتمويل محدود من صديقه (ّإدواردو سافيرين) وبمساعدة صديقه المبرمج (داستن ماسكوفيتش)، وغادر هارفارد بعد عامه الدراسي الثاني للتركيز على الموقع الذي أصاب شهرة واسعة في بدايات انطلاقه بين طلاب جامعة هارفارد وبعض الجامعات الأخرى.

    حياة مارك زوكربيرج السابقة :

    وُلد مارك إليوت زوكربيرج لعائلة متوسطة المستوى و متعلمة جيدًا

    بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

    إذا أردنا تجسيدًا حقيقيًا لكلمة رائد أعمال، بكل ما تحمله من قيم ومعان وعلم وفن وطموح ومغامرة وإبداع وابتكار، فـلن نجد مثل “بيل جيتس”. إن ما أنجزه بيل جيتس.

    احب الموهبة البشرية الفذة  ومؤسس مايكروسوفت أشهر شركة البرمجيات في العالم – تدين له البشرية لما حققه من نجاحات عظيمة في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصال.

    قصة نجاح بعد فشل بيل غيتس

    هل تعلم ان بي

    كيم تايك جين ملك الالعاب الكترونية

    اقتحم كيم تايك جين عالم الألعاب الإلكترونية حتى بات يسيطر على أسواق أكثر من 60 دولة، يسعى إليها الكبير والصغير؛ ما جعله؛ رائد الأعمال وهو الأكثر شهرة وتنافسية في عالم صناعة الألعاب الإلكترونية.

    تعرف على مؤسس تيليجرام

    متحديًا كل العقبات التي واجهته، نجح “بافيل دوروف”؛ رائد الأعمال الروسي، ، في لفت أنظار العالم إليه، بإطلاق تطبيق “تيليجرام” ، الذي جعله ينضم إلى قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا في أوروبا.

    من هو جيفارا

    الشيوعية هي أحد النظريات السياسية والاجتماعية، وتهدف هذه النظرية إلى سيطرة المجتمعات، والسيطرة على مقدرات هذه المجتمعات لصالح أفرادها وذلك بقدرٍ متساوٍ فيما بينهم، بحيث ليس من امتياز لفرد على آخر بالمزايا التي تخصّ المجتمع.

    وتعدّ الشيوعية الماركسية هي أحد التيارات التاريخية المعاصرة، ويعدُّ كارل ماركس هو الأب الروحي للنظرية الشيوعية، وهو من أهمّ من خاضوا في هذه النظرية، وقام فلاديمير لينين بالإسهام بالكتابات والتطبيق فيها.

    والشيوعية هي المرحلة التي تعلو الاشتراكية، ويعود تاريخ الأفكار الشيوعية إلى ما قبل الميل