وعلى مر التاريخ شهد العالم تعاقب سلسلة من الاثرياء مثل عائلة روكفلر و روتشلد وغيرهما ، وفي عصرنا الحالي فرضت التكنولوجيا على العا
لقد أسس ستيف شركة ابل منطلقا من إيمانه بأن قوة الإبداع البشري يمكن أن تنتصر على أعتى التحديات و أن الناس الذين يمتلكون القدر الكافي من الجنون ليعتقدوا أن بإمكانهم تغيير العالم هم فعلا من يغيرونه.
نص مقتبس من رسالة ملهمه للغاية بعثها المدير التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” إلى فريق عمل الشركة بمناسبة وصول القيمة السوقية لها إلى تريليون دولار لتصبح بذلك أول شركة في التاريخ تقتحم حاجز التريليون وتصل إلى هذه القيمة الضخمة في نهاية شهور العام الماضي .
وكعادته تقدم كوك بشكره وعرفانه للمجهودات التي بذلها كافه العاملين وللعملاء والموردين وج
لطالما كنت من الأشخاص الذين يخافون الذهاب إلى الطبيب، ولعلّ ما يبرّر خوفي هذا هو أنني في حقيقة الأمر أهاب عمل الفحوصات الطبية وخصوصًا ذلك الفحص المرعب المتعلق بسحب عينات من الدم.
إنه لشعور مهيب بالنسبة لي أن أرى قطرات دمي وهي تنساب إلى داخل تلك الحقنه، ناهيك عن الألم الذي تسببه وخزة الإبرة التي تسبق عمليه إجراء هذا الفحص.
وبعد أن أنهي عمل الفحص وينتهي فيلم الرّعب هذا، وبينما أكون في غرفة انتظار النتائج، دائمًا ما أجد نفسي أمام مجموعة من الأسئلة الفضولية، وأول سؤال يتبادر إلى ذهني هو:
من منّا لم يسمع هذه النصيحة من والديه؛ فجميعنا تربينا على هذا المبدأ الذي زُرع في عقولنا منذ الصغر، فقد قيل لنا أنه لكي نحقق النجاح في الحياة يجب أن نجتهد في دراستنا، ونحصل على درجاتٍ مرتفعة تؤهلنا للدخول إلى الجامعة التي بدورها ستضمن لنا الحصول على الوظيفة الجيدة التي ستدر علينا قدرًا لا بأس به من الأموال و ستعيننا على تسيير أمور حياتنا والعيش برفاهية.
لكن هل حقًا هذا ما يحدث على أرض الواقع؟ هل التعلي
يُعتبر الأشخاص الذين يعملون داخل المؤسسة أو الشركة هم الثروة الحقيقية للشركة لتعيين الأشخاص المناسبين يتطلب الأمر الكثير من الجهد والمال لأن تعيين الأشخاص المناسبين يضمن لك عائد جيد ويعتبر أحد الاستثمارات الناجحة للشركة. كمدير لمشروع أو لشركة يجيب أن تكون مُلمّاً بالمشاكل المحتملة عند إدارتك للقوى العاملة.
هناك أربع عوامل مهمة في إدارة القوى العاملة:
هل فكرت مسبقًا في اسم لمشروعك؟ أعتقد أنه قد حان الوقت للتفكير من جديد!
في سوق العمل المتغير والمتنافس باستمرار، يمكن لاسم العلامة التجارية توضيح الفرق بين النجاح والفشل للشركات الناشئة. ويمكن أيضاً لاسم العلامة التجارية الصحيح تحويل شركتك المتواضعة إلى صيحة حول العالم، في حين يمكن للإسم الخطأ دفعها إلى أن تبقى مجهولة الهوية وانتهائها قبل أن تبدأ.
يكشف موقع Entrepreneur.com في احد المدونات الخاصة به أن أسماء العلامات التجارية الخاصة بالشركات الناشئة يجب أن تنقل خبرتك وقيمتك وتميزك من بين بقية الشركات.
يستخدم الوسم أو ما يعرف بالهاشتاغ أو الهاشتاق أو الهاشتاج في تصنيف الموضوعات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم العثور على أول ظهور للوسم على الويب في تطبيق الدردشة عبر الإنترنت (IRC) في عام 1988.
ضمن IRC، يمكن للأشخاص الدردشة مع بعضهم البعض حول مواضيع محددة في القنوات التي تحمل الوسم على سبيل المثال، إذا كنت تريد الدردشة حول الزهور في ساحة منزلك، فانتقل إلى الوسم . #gardens
كشفت دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفارد أن المدير يمكنه معرفة الموظف الذي ينوي الاستقالة من خلال عدة نقاط، ولا يحتاج إلى دراسة نفسية للموظف لمعرفة ذلك.
حيث قام الباحثون بسؤال ما يقرب من 100 مدير عن تحول سلوك الموظفين في الأشهر السابقة لتقديم الاستقالة من العمل، كما قام الباحثون بالإضافة إلى ذلك بمتابعة سلوكيات 100 موظف قبل استقالتهم من العمل، وخلصت الدراسة إلى وجود 8 علامات تشير إلى أن الموظف على وشك الاستقالة من العمل.
يعتبر العمل بجد من أبرز المزايا التي تساعد في تحسين السمعة المهنية وهذا لا يمكن إنكاره، لكن هناك جوانب أخرى لشخصية الموظف في العمل وقد تكون أكثر تأثيرًا في السمعة المهنية، حيث إن السمات التالية ستساعد على إنشاء سمعة مهنية رائعة وتُدخل في عالم الاحتراف.
يتأخر الجميع كل فترة من حين لآخر، وبالنسبة لمعظم الموظفين يتم إلقاء اللوم على زحمة الطريق، لكن الحضور في الوقت المحدد للعمل مهم للغاية للموظف لأنه يظهر أن هذا الموظف يهتم بالفعل بعمل
يتبنى العالم اليوم سياسة العمل من المنزل وذلك بسبب الأحداث الكبيرة التي يخلفها فيروس كورونا (COVID-19)، كما يعد العمل من المنزل مهارة لا يتقنها الجميع في الوقت الحالي.
حيث يواجه العديد من الأشخاص صعوبات كبيرة خلال الفترة الأولى من مزاولة العمل من المنزل، ويشكل إجراء مكالمات الفيديو أثناء العمل من المنزل تحديًا كبيرًا للعديد من الأشخاص، لكن جوجل قدمت مجموعة من النصائح التي يمكنها مساعدتك على احتراف ذلك.