كيف أخزن الطماطم

يتمّ تجميد الطماطم عن طريق: جمع الطماطم وغسلها جيداً ثمّ مسحها وتركها حتّى تجف. ترتيب الطماطم الجافة على صينية الخبز، وترك المجال لها في مجمد الثلاجة.

وضع الصينية في مجمد الثلاجة، وإبقائها مكشوفةً لمدّة 15-30 دقيقة حتّى تتجمد الطماطم، وكلما كان حجم الطماطم أكبر سيحتاج إلى وقتٍ أكبر في المجمد.

 إخراج الصينية من المجمد ووضع الطماطم في أكياس تفريز مع مراعاة إخراج الهواء منها، ثمّ وضع ورقةٍ على الكيس مكتوب عليها تاريخ انتهاء استخدامها وغالباً تكون شهرين أو ث

كيف تزرع النعناع

النَّعْنَاع من الأعشاب العطريّة المعروفة منذ عدة قرون، ويعود أصل النَّعْنَاع بالإنجليزية  (Mint) من الكلمة اللاتينية( menthe)، وتشير الأساطير اليونانيّة أنّ مينثا هي حورية حولتها بيرسيفون زوجة ملك العالم السّفلي إلى نبتة عطريّة هي النَّعْنَاع.

النَّعْنَاع من الأعشاب التي تُستخدم في كثير من المأكولات، الحلوة منها، والمالحة، والأهم من ذلك أنها تُستخدم لإعطاء الشاي نكهة، ورائحة مميزتين، بالإضافة

كيفية زراعة الزنجبيل

 يُعتبر الزنجبيل (بالإنجليزية( Ginger من النباتات المُستخدمة كغذاء، ودواء، ونوع من التوابل والبهارات، كما أنّه عطريّ وذو طعم حارّ، وهو نبات عشبيّ معمّر من فصيلة الزنجبيليات (بالإنجليزية (Zingiberaceae ويُعتبر نباتاً سنويّاً يتراوح طوله بين 0.6 إلى 1.2 متر، له جذمور

كيفية زراعة فسائل النخيل

تهيئة المكان المناسب لزراعة فسائل النخيل

 تُعرف أشجار النخيل بأنها نباتات تنمو في المناطق الحارة والجافة، لذلك لا بد من توفير الظروف المناسبة لزراعة النخيل في البيئة المُختارة.

وفيما يأتي بعض النصائح المتبعة لتهيئة المكان المناسب لزراعتها:

أكبر الدول الزراعية في العالم

الصين

 تعد دولة الصين أكبر دول العالم إنتاجاً، وتصديراً، واستهلاكاً للغذاء، ومعظم الأراضي فيها جبلية أو قاحلة للغاية مما يجعلها غير صالحة للزراعة، إلا أنّ إنتاجها الزراعي الكبير يعتمد على وجود التربة الخصبة والغنية في المناطق الشرقية والجنوبية.

وتمتلك الصين كذلك أكبر القوى العاملة في مجال الغذاء في العالم؛ حيث يقدّر العاملين فيه بنحو 315 مليون عامل.

كيف تتم زراعة الموز

 عليك دراسة درجة حرارة منطقتك والرطوبة، بحيث يجب أن تكون الرطوبة لا تقل عن 50٪ وثابتة قدر الإمكان.

وتكون درجات الحرارة المثالية في النهار ما بين 86-78 ºفهرنهايت، 26-30ºمئوية مع درجات حرارة ليلاً بمقدار 76

طريقة زراعة الخيار

 يحتاج الخيار إلى طقس حار ورطب، وتربة عضوية رخوة، والكثير من أشعة الشمس، وعند زراعته يجب مراعاة اختيار مكان يحتوي على تربة خصبة وجيدة التصريف .

كما يجب الحرص على إضافة السماد والمادة العضوية إلى التربة بكمية جيدة، وإزالة الحجارة، والعصي، وغيرها من الأنقاض فيها، ويتم زراعة الخيار في صفوف على عمق 2.5سم تقريباً، وهو يحتاج إلى مساحة كبيرة؛ لأنه نبات متسلق، ويحتاج إلى رفعه على تعريشة أو سياج.

ي

كيفية زراعة بذور التفاح

 شجرة التفاح من الأشجار الدائمة على مدار العام ، تعد فاكهة التفاح من الفوكة الغنية جداً بالعناصر الغذائية حيثان تفاحة واحدة باليوم تغنيك عن الذهاب للطبيب ، حيث انها تعمل على تنظيف السموم من الجسم ، و تعقيمه من باقي الجراثيم .

من فوائد التفاح

  • للجسم يمد الجسم بفيتامين A ,B,E يعطي الجسم ما يحتاجه من المعادن .
كيفية زراعة الطماطم

 يزيد إنتاج نبتة الطماطم عند زراعتها في درجات حرارة أعلى من 10 درجات مئوية، إذ إنها لا تفضّل الصقيع، ولهذا يُنصح بزراعتها في الهواء الطلق في أواخر فصل الربيع، وأول فصل الصيف، كما أنّ أفضل إنتاج للطماطم يحدث في درجات الحرارة المعتدلة أي ما بين 21- 23.9 درجة مئوية خلال النهار، وما يقارب 18.4- 20 درجة مئوية خلال الليل .

وتتحمّل بعض أنواع الطماطم درجات الحرارة العالية، والتي يزيد فيها إنتاج الزهور، وتنمو نبتة الطماطم في جميع أنواع التربة خاصةً الخصبة منها، والتي تحتوي على مواد عضوية، بالإضافة إلى أنّه يمكن زراعتها في نطاق واسع للرقم الهيدروجيني يتراوح بين 5.5- 7.8.



  • عرض التفاصيل
  • اتعرف على انواع الزراعة

     تختلف الزّراعة من منطقة لأخرى حيث تتأثر بالمناخ والمساحة الزراعيّة وطبيعة الأرض والوسائل المستخدمة في الزّراعة وطرق الري والتسويق، فكل هذه العوامل أدّت إلى ظهور أنواع مختلفة من الزّراعة، فالزّراعة تطورت تطوراً كبيراً من زراعة تقليدية منذ العصور إلى القديمة إلى زراعة حديثة في الزمن الحاضر، وسنتعرف معاً على أنواع الزّراعة.

    أنواع الزّراعة

    الزّراعة البدائية البسيطة

    تعريف غسل التربة

    المقصود بالتربة هي تلك الطبقة المفتتة التي تكون فوق سطح الأرض وتُغطيه بشكلٍ كامل، وتضم مواد صخرية متلاشية تعرضت للتغيير على أثر مجموعة من العوامل البيولوجية، والكيميائية، والبيئية، وعوامل التعرية والتجوية الأخرى، و الجدير بالذكر أن هناك اختلافًا بين كل تربة عن الأخرى.

    حيث تختلف كل واحدة من حيث مكوناتها الأساسية الصخرية التي تتكون منها، ويكمن السبب وراء تغييرها من الأساس في عمليات التفاعل التي تحدث بين أغلفة سطح الأرض الأربعة المتمثلة في الغلاف المائي، والغلاف الصخري، والغلاف الحيوي، والغلاف الجوي.

    تعريف غسل التربة