أول نشيد في العالم تم تأليفه لمدينة اعتمادًا على الذكاء الإصطناعي

أصبح الذكاء الإصطناعي حقيقة ملموسة، ووفقًا لتقرير صادر عن برايس ووترهاوس كوبرز بعنوان “تحديد حجم الجائزة”، يتوقع أن تصل قيمة سوق الذكاء الإصطناعي إلى 15.7 تريليون دولار بحلول عام 2030.

حيث تواصل علوم الحاسب وتعلم الآلة لعب دورًا متزايد الأهمية في تغيير ملامح المجتمع والحوكمة العالمية والأعمال والحياة اليومية.

وتشير تكهنات التقرير إلى احتمال أن تسهم الابتكارات المستمرة وا

هل يستبدل الذكاء الاصطناعي دور المصمم

     

وفقًا لـ “صحيفة الإيكونومست” سيتم استبدال 47٪ من العمل الذي ينجزه البشر بالروبوتات بحلول عام 2037، حتى تلك المرتبطة بالتعليم الجامعي التقليدي. على مدى 50 عامًا، كان البشر قلقون من قيام الآلات بوظائفهم، وفي بعض الحالات، تحول هذا الخوف الى حقيقة.

ولكن في مجالات التصميم يجني المصممون المبدعون فوائد الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (Machine Learning) في التصميم والعمارة. فيوفر المصممون المزيد من الوقت للإبداع، بينما تتعامل أجهزة الكمبيوتر مع المهام التكرارية المعقدة التي تعتمد على البيانات.

أنظمة الذكاء الاصطناعي في تمييز العواطف البشرية

ما مدى دقة أنظمة الذكاء الاصطناعي في تمييز العواطف البشرية ؟

حظي الوجه البشري بإهتمام شعبي وعلمي على حد سواء، فهو يُعدّ نافذة إلى الروح لكشف مايُكنّه الإنسان من مشاعر وعواطف، يذكر عالم الأحياء الشهير تشارلز داروين في كتابه “التعبير عن العواطف عند الإنسان والحيوان” أنّ تعابير الوجه مرتبطة بالعواطف كبقايا بيولوجية لأفعال خدمت ذات مرة أغراضًا تتعلق بالبقاء.

تُعدُّ أبحاث داروين لحركات وتعابير الوجه اللبنةَ الأولى لنظرية الانفعالات لصاحبها «



  • عرض التفاصيل
  • التعلم الآلي يساعد في تشخيص ارتفاع الكوليسترول

    ما هو مرض فرط كوليسترول الدم العائلي؟

    فرط كوليسترول الدم العائلي، أو FH ، عبارة عن طفرة جينية موروثة تؤثر على كيفية إعادة تدوير الجسم للكوليسترول المنخفض الكثافة (LDL) (الكولسترول السيئ). لذلك، عند تركها بدون علاج، تظل مستويات LDL في الدم مرتفعة جدًا. تميل مستويات الكولسترول لدى الجميع إلى الارتفاع مع تقدمهم في العمر.

    ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من

    شريحة نيورولينك العصبية - إيلون ماسك

    تفاصيل شريحة نيورولينك العصبية

    كشفت شركة نيورولينك «Neuralink» المتخصصة في علوم الأعصاب والتقنية الطبية التابعة لرائد الأعمال إيلون ماسك النقاب عن شريحة تعمل على مزامنة الدماغ البشري مع الذكاء الاصطناعي.

    أوضح إيلون ماسك من خلال عرض توضيحي إمكانية استخدام هذه الشريحة في علاج العديد من الأمراض كالشلل والاكتئاب وفقدان الذاكرة وأجريت التجربة الأولية على خنزير يدعى (جيرترو – Gertrude ) زُرعت في دماغه الشريح

    كيف تراقب وتستغل شركات التقنية بياناتك

    تتبع موقع هاتفك، الوصول إلى رسائلك الخاصة وبيع بياناتك إلى شركات الطرف الثالث، فقط جزء من أمور أخرى توافق عليها عندما تسجل في بعض مواقع أو برامج الشركات التقنية. ف كيف تراقب وتستغل شركات التقنية بياناتك؟

    ليس فقط أننا نجهل الكثير عما تقوم به كبرى الشركات في بياناتنا وكيف تقوم بجمعها، ولكن تقوم الشركات بجمع الكثير من البيانات عن المستخدمين كل يوم، لدرجة أنهم لا يستطيعون تذكر جميع الطرق التي يراقبوننا بها. وهذا يطرح سؤال مهم: لماذا علينا أن نثق بهم؟!

    ماذا تعرف شركة غوغل عنك؟

    هل الدماغ البشري عبارة عن آلة ذكية

    هل الدماغ البشري عبارة عن آلة ذكية؟ محرِّكات بحث، آلات قيادة السيارات، تلسكوبات استكشاف الكواكب الجديدة.. وآلات ذكية في كل مكان!
    أصبحت الآلات الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وهي قادرة على القيام بوظائف صعبة ومعقدة  فهل تستطيع هذه الآلات “التفكير”؟ وإلى أي مدى يشبه الدماغ البشري هذه الآلات الذكية التي صنعناها بأنفسنا؟ هل الدماغ البشري عبارة عن آلة ذكية؟

    تورينغ والآلات الذكية :

    كثيرًا ما تبهرنا الوظائف المعقدة التي تستطيع الآلات الذ

    مقال يعبر عن رأي روبوت

    مقال يعبر عن رأي روبوت! قامت جريدة الجارديان البريطانية بنشر مقال كتبه روبوت بالكامل يدعى «جي بي تي 3-GPT 3»، وهو عبارة عن نموذج لغة متطور يستخدم التعلم الآلي لإنتاج نص يشبه ما يكتبه الإنسان.

    حيث أعُطي الروبوت بواسطة طالب علوم حاسوب في «جامعة كاليفورنيا بيركلي – UC Berkeley» يدعى «ليام بور – Liam Porr»، تعليمات مفادها ” الرجاء كتابة افتتاحية قصيرة حوالي 500 كلمة. أبقي اللغة بسيطة ومختصرا. ركز على لماذا لا يجب على البشر الخوف من الذكاء الاصطناعي” وقُدم له أيضاً مقدمة المقال مكتوبة من ا

    كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي

    كيف سيساعد الذكاء الاصطناعي في الحماية من حالات الانتحار؟

    أرقام وإحصائيات :

    • يسبب الانتحار وفاة حوالي (800000)شخص سنوياً حسب منظمة الصحة العالمية. بالإضافة للعديد من محاولات الإنتحار التي تفوق عدد الحالات الفعلية.
    • بحسب المنظمة؛ يصنف الانتحار كثالث سبب للموت للأشخاص بين عمر 15-19 عامًا.
    • تعتبر اللبلدان

    ما هو الذكاء الاصطناعي؟

    بأبسط العبارات، يشير مصطلح الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الأنظمة أو الأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام والتي يمكنها أن تحسن من نفسها استنادًا إلى المعلومات التي تجمعها. يتجلى الذكاء الاصطناعي في عدد من الأشكال. بعض هذه الأمثلة:

    • تستخدم روبوتات المحادثة الذكاء الاصطناعي لفهم مشكلات العملاء بشكل أسرع وتقديم إجابات أكثر كفاءة
    • القائمون على الذكاء الاصطناعي يستخدمونه لتحليل المعلومات الهامة من مجموعة كبيرة من البيانات النصية لتحسين الجدولة
    • يمكن لمحركات التوصية تقديم توصيات مؤتمتة للبرامج التلفزيونية استنادًا إلى عادات المشاهدة للمستخدمين

    إن الذكاء الاصطناعي يتعلق بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات أكثر من تعلقه بشكل معين أو وظيفة معينة. وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي يقدم صورًا عن الروبوتات عالية الأداء ال