الاحتلال الفرنسي للجزائر

الغزو الفرنسيّ للجزائر: احتلت فرنسا الجزائر منذ عهد نابليون بونابرت، حيث لجأت إلى حادثة المروحة، فغزتها من ميناء طولون، حيث كانت الجزائر تمتلك أسطولاً قوياً، فدمرته، ووصلت إلى العديد من المناطق داخلها.

وأعتدت بشكلٍ خاصٍّ على المؤسّسات التعليمية والدينيّة؛ لأنّ هدفها الرئيسيّ من الغزو هو تجهيل الجزائريين، ممّا تسبّب في نفاد ميزانية التعليم، وإغلاق المدارس، وهجرة العلماء.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن مراحل هذا الغزو الفرنسيّ للجزائر. مراحل الغزو الفرنسيّ للجزائر الحصار البحريّ الفرنسيّ وصل خبر حادثة ال

في اي عام بدات الحرب العالمية

في أي عام بدأت الحرب العالمية بدأت الحرب العالمية الأولى في عام 1914م بعد اغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند، واستمرت حتى عام 1918م، وقد خاض الصراع كلٌ من القوى المركزية المتمثلة في ألمانيا والنمسا- المجر وبلغاريا والإمبراطورية العثمانية.

ضد قوى الحلفاء المتمثلة في بريطانيا العظمى وفرنسا وروسيا وإيطاليا ورومانيا واليابان والولايات المتحدة، وبسبب التقنيات العسكرية الجديدة وحر

اندلاع الحرب العالمية الاولي

بدايات الحرب العالمية الأولى كانت بداية الحرب العالمية الأولى هي اغتيال الرئيس النمساويّ فرانتس فرديناند وزوجته صوفي، حيث كان حادث الاغتيال في يوم الثامن والعشرين من شهر حزيران لعام 1914م .

حيث تمَّ اغتياله وهو في زيارة إلى مدينة سراييفو الواقعة في إقليم البوسنة والهرسك النمساويّ المجريّ، وكان الاغتيال على يد رجل صربيّ.

ا

الحرب العالمبة الاولي

الحرب العالمية الأولى  وتسمى أيضًا الحرب العُظمى، كانت حرب عالمية نشبت بدايةً في أوروبا من 28 يوليو 1914 وانتهت في 11 نوفمبر 1918. وصفتُ وقت حدوثها ب"الحرب التي ستنهي كل الحروب".

جُمع لها أكثر من سبعين مليون فرد عسكري، 60 مليون منهم أوربيين، للمشاركة في واحدة من أكبر الحروب في التاريخ. لقي أكثر من تسعة ملايين مقاتل وسبعة ملايين مدن