جامعة حلوان

تعتبر جامعة حلوان حديثة نسبيا مقارنة بالجامعات المصرية العريقة مثل جامعة القاهرة و جامعة عين شمس حيث أنشئت عام 1975م وتجمع الجامعة بين العديد من الكليات الفريدة والتي لا نظير لها مثل كلية الفنون التطبيقية .

وكلية التربية الفنية في 26 يوليو 1975م أنشئت جامعة حلوان بالقانون رقم 70 لسنة 1975 ثم بدأت تتجمع كليات الجامعة في نطاق حرم واحد بعد سنوات طويلة من الشتات بما تنفرد به من كليات نوعية غير متكررة بالجامعات المصرية كلية الفنون التطبيقية ،كلية التربية الفنية .

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة هي ثاني أقدم الجامعات المصرية والثالثة عربياً بعد جامعة الأزهر وجامعة القرويين تأسست كلياتها المختلفة في عهد محمد علي كالمهندس خانة  حوالي 1820 والمدرسة الطبية عام 1827.



  • عرض التفاصيل
  • جامعة كامبريدج

    هي ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم الناطق بالإنجليزية بعد جامعة أوكسفورد، وإحدى الجامعات السبع العتيقة في الجزر البريطانية.

    تقع الجامعة في مدينة كامبريدج بالمملكة المتحدة. احتلّت المركز الأول على ترتيب جامعات العالم حسب 

    جامعة هارفارد

    )جامعة هارفارد (بالإنجليزيةHarvard University)‏ أقدم

    جامعة اوكسفورد

    بالإنجليزية:) The University of Oxford(باللاتينيةUniversitas)      Oxoniensis)    تعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية، وأقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، ومن خيرة ورابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى في المملكة المتحدة على مؤشر تايم للجامعات



  • عرض التفاصيل
  • جامعة النيلين

     كانت سابقاً تعرف بجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وقد تأسست في العام 1956 م في عهد الرئيس المصري جمال عبد الناصر لتكون جسر تواصل علمي وثقافي للعلاقات بين السودان ومصر.

    وفي عهد ثورة الإنقاذ تم تحويلها إلى ”جامعة النيلين“ في عام 1993م، وهي جامعة عريقة، كانت تتكون من كلية القانون والآداب والتجارة والعلوم، أضيفت لها في التسعينات .

    جامعة الخرطوم

    هي أقدم الجامعات السودانية وتعتبر من الجامعات العريقة في أفريقيا والشرق الأوسط، تقع الجامعة في مدينة الخرطوم وقد كان إنشائها باسم كلية غوردون التذكارية من قبل اللورد كتشنر عام 1902 أثناء فترة الاستعمار البريطاني في السودان لتخليد ذكرى اللورد غوردون وتحول اسمها إلى جامعة الخرطوم بعد استقلال السودان في 1 يناير 1956م .

    تكون جامعة الخرطوم من عشرين كلية، وعدة أقسام كما هو موضح أدناه:ـ
    1 ـ كلية الآداب ( الخرطوم )
    يتم القبول مباشر