ما هو تعريف التحول الرقمي للشركات والأفراد

إن التحول الرقمي هو عملية تغيير واسع النطاق في كيفية قيام المؤسسات والشركات بتحقيق القيمة لعملائها، من خلال تطبيق التقنيات الرقمية، ومع الوضوح النسبي لهذا التعريف، نلاحظ أنه لا يزال هناك بعض الارتباك في فهم طبيعة التحول الرقمي الذي ينعكس من خلال الأسئلة التالية

  • ما الذي يشكل تغييراً واسع النطاق؟ 
  • من أين نبدأ؟ 
  • كيف ستقوم المؤسسة بتحسين وتغيير وتحويل في عملية تحقيق القيمة للعملاء؟ 
  • ما هي التقنيات الرقمية؟ وكيف يمكننا تطبيق هذه التقنيات على العمليات التجارية؟
  • كيف تساهم عملية الاندماج العامة للأنشطة التجارية مع الت

كيف تحدد إستراتيجية الذكاء الاصطناعي لتحويل الأعمال

تستعد الشركات العالمية، الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، لجلب التحول الرقمي إلى أعمالها من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي وتطويره.

كان الذكاء الاصطناعي محوريًا في تقديم تحسينات جذرية للشركات في جميع أنحاء العالم إلى جانب تقنيات مثل التعلم الآلي والأتمتة الذكية والتعلم العميق وأتمتة العمليات الروبوتية (RPA)

لماذا نحتاج إلى علوم البيانات في وقتنا الحاضر

يتم استخدام علوم البيانات في الوقت الحاضر في جميع الشركات تقريبًا، مما يزيد من الطلب على مختص علوم البيانات المسؤول عن فصل واستخراج البيانات من مخزن المعلومات، مما يجعل الشركة تتخذ قرارًا تجاريًا أفضل

لا يوجد شك في أن الشركات الحالية يتم الضغط عليها بكثرة المعلومات، حيث يُعد ذلك جزءًا مهمًا من كل عمل، لأنه يمكّن قادة الأعمال من تسوية خيارات العمل والاعتماد على الحقائق لترقية كفاءتهم ومزاياهم.

تعتبر هذه الحقبة حقبة



  • عرض التفاصيل
  • ما مدى تأثير الذكاء الاصطناعي والتحليلي على الشركات

    تتيح التحليلات المتقدمة بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي (AI) في تطبيقات الأعمال للمؤسسات استكشاف مجالات جديدة لخدمة العملاء الداخليين والخارجيين بشكل أفضل

    نظرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يهدف إلى محاكاة القدرة البشرية على تقييم واستخلاص النتائج من البيانات، فإن التحليلات المتقدمة تغطي مجموعة واسعة من عمليات التحليل.

    حيث إن تطوير هذه التقنيات ليس له تأثير فوري فقط على الشركات والمستخدمين النهائيين، ولكن أيضًا على الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال.

    أهم تحديات تكنولوجية يجب التغلب عليها من أجل التحول الرقمي

    تتقدم التكنولوجيا وكذلك التحديات التي تحيط بها، كما تتضاعف هذه التحديات إذا أخذنا في الاعتبار المخاوف التي تأتي من جائحة (Covid-19)، ومن منظور أمن المعلومات، تعد إدارة المخاطر وأمن البيانات.

    والبيانات الضخمة أكبر التحديات التي تحتاج الشركات للتغلب عليها فيما يتعلق بكيفية حماية بياناتها، وبينما تكافح الشركات مع الوضع الطبيعي الجديد بعد الوباء، إليك 10 تحديات تكنولوجية للتغلب عليها من أجل التحول الرقمي الصحيح.

    إنترنت الأشياء:



  • عرض التفاصيل
  • كيف يبدو مستقبل الأتمتة خلال السنوات المقبلة

    قليلة هي التقنيات التي كانت مهمة أو معطلة للصناعة التحويلية مثل الأتمتة، حيث بفضل هذه التقنية أصبح بإمكاننا الآن إنتاج المزيد من الأشياء بعدد أقل بكثير من الأشخاص، كما تعد خطوط التصنيع الحديثة أكثر كفاءة وأرخص في التشغيل من الإصدارات السابقة، وغالبًا ما ترتبط الأتمتة بفقدان الوظائف وتدمير المجتمعات، ولكن كيف يبدو مستقبل الأتمتة في الواقع؟

    العمالة اليدوية:

    تعمل الأتمتة على تقليل عدد الأشخاص المطلوبين في تصنيع خطوط الإنتاج بشكل مطرد منذ عقود، حيث يمكن للمصانع اليوم أن تنتج أكثر بكثير من المصانع في الفترات السابقة، ويمكنها أن تفعل ذلك بقوى عاملة أصغر، حيث لعبت تقنية الأتمتة دورًا كبيرًا في تقليل تكاليف العمالة ال