Fingerbot.. للتحكم بجميع أجهزتك عن بُعد

تعتبر حلول أتمتة المنازل من أبرز المنتجات التي تجذب محبي التكنولوجيا حول العالم، وذلك لما تتميز به من خصائص تعمل على تسهيل تنفيذ مهام الحياة اليومية بالمنزل.

وسنقوم اليوم باستعراض سريع لروبوت منزلي صغير الحجم يُسمى Fingerbot، يساعدك على التحكم بأجهزتك المنزلية من خلال هاتفك أو المساعد الصوتي.



  • عرض التفاصيل
  • سيسكو تطلق بنية أمنية شاملة لإنترنت الأشياء

    كشفت شركة سيسكو عن بنية أمنية لإنترنت الأشياء توفر رؤية محسّنة عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا التشغيلية، وتحصّن أمن العمليات الصناعية.

    وتساعد الحلول الجديدة على جمع البيانات من حافات شبكات إنترنت الأشياء واستخراجها؛ لتتمكن الشركات من تعزيز كفاءتها لاتخاذ قرارات أفضل وتسريع مشاريع التحول الرقمي



  • عرض التفاصيل
  • أجهزة إنترنت الأشياء

    في الوقت الذي تُفتح فيه أبواب الابتكار في إنترنت الأشياء لتقديم خدمات وأساليب جديدة في مختلف الصناعات، فإن هذه الأبواب تشكّل تحديات جديدة على مستوى الأمن السيبراني، وفقًا لآخر التقارير الصادرة عن بالو ألتو نتوركس.

    حيث قامت بالو ألتو نتوركس بتحليل الحوادث الأمنية على مر العامين 2018 و2019 باستخدام أداة زينج بوكس Zingbox، منتج الحماية الخاص بإنترنت الأشياء من شركة بالو ألتو نتوركس، وشملت الدراسة 1.2 مليون جهاز من أجهزة إنترنت الأشياء المنتشرة في آلاف المواقع التي تتبع قطاع مشاريع تقنية المعلومات ومؤسسات الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وخلصت بالو ألتو نتوركس إلى نتيجة مفادها أن الوضع الأمني آخذ في التراجع بالنسبة لأجهزة

    ثروة إنترنت حقيقية في منزلك

    ثروة إنترنت حقيقية في منزلك.. الواي فاي المنزلي والفارق بين ترددي 5 و2.4 جيجاهرتز

    اكتسبت شبكة (الواي فاي) Wi-Fi في المنزل أهمية أكثر من ذي قبل، حيث نحتاج إليها لاتصال العديد من الأجهزة، ابتداءً من الهواتف الذكية، والحواسيب، وأجهزة التلفاز الذكية، وحتى كاميرات المراقبة، وغير ذلك الكثير.

    ولكن نظرًا لإضافة المزيد من ا

    كيفية تأمين أجهزة إنترنت الأشياء الخاصة بشركتك

    كان إنترنت الأشياء (IoT) واحدًا من أكثر الموضوعات سخونة في مجال التكنولوجيا في السنوات الأخيرة، حيث إن العديد من أجهزة إنترنت الأشياء تصل إلى الأسواق الصناعية والاستهلاكية والتجارية، من الأجهزة الذكية وأجهزة التلفاز وأجهزة تنظيم الحرارة إلى أنظمة الأمان والأجهزة الطبية وأدوات الأعمال، أصبح هناك الآن أجهزة أكثر من أي وقت مضى قادرة على الاتصال، ويمكن التحكم فيها عبر الإنترنت.



  • عرض التفاصيل
  • التوأم الرقمي.. ما هو؟ وما هي أهميته وفائدته؟

    أشاد صعود إنترنت الأشياء (IoT) بتبني مفهوم التوأم الرقمي، حيث أدى إنترنت الأشياء إلى تطبيق هذا المفهوم الفعال من حيث التكلفة. وأصبح مفهوم التوأم الرقمي مهمًا للأعمال التجارية اليوم، كما أدت الطبيعة المتعددة الأوجه للتكنولوجيا إلى العديد من الأسئلة، أهمها هو كيف يتم تغيير الطريقة التي يعمل بها التصميم والتشغيل والتصنيع والتخطيط والمحاكاة والتنبؤ بشكل تقليدي؟



  • عرض التفاصيل
  • أهم 10 تحديات تكنولوجية في المستقبل

    أهم 10 تحديات تكنولوجية يجب التغلب عليها من أجل التحول الرقمي :

    تتقدم التكنولوجيا وكذلك التحديات التي تحيط بها، كما تتضاعف هذه التحديات إذا أخذنا في الاعتبار المخاوف التي تأتي من جائحة (Covid-19)، ومن منظور أمن المعلومات، تعد إدارة المخاطر وأمن البيانات.

    والبيانات الضخمة أكبر التحديات التي تحتاج الشركات للتغلب عليها فيما يتعلق بكيفية حماية بياناتها، وبينما تكافح الشركات مع الوضع الطبيعي الجديد بعد الوباء، إليك 10 تحديات تكنولوجية للتغلب عليها من أجل التحول الرقمي الصحيح.



  • عرض التفاصيل
  • كيف يبدو مستقبل الأتمتة خلال السنوات المقبلة

    قليلة هي التقنيات التي كانت مهمة أو معطلة للصناعة التحويلية مثل الأتمتة، حيث بفضل هذه التقنية أصبح بإمكاننا الآن إنتاج المزيد من الأشياء بعدد أقل بكثير من الأشخاص.

    كما تعد خطوط التصنيع الحديثة أكثر كفاءة وأرخص في التشغيل من الإصدارات السابقة، وغالبًا ما ترتبط الأتمتة بفقدان الوظائف وتدمير المجتمعات، ولكن كيف يبدو مستقبل الأتمتة في الواقع؟

    العمالة اليدوية:

    تعمل الأتمتة على تقليل عدد الأشخاص المطلوبين في تصنيع خطوط الإنتاج بشكل مطرد منذ عقود، حيث يمكن للمصانع اليوم أن تنتج أكثر بكثير من المصانع في الفترات السابقة، ويمكنها أن تفعل ذلك بقوى عاملة أصغر، حيث لعبت تقنية الأتمتة دورًا كبيرًا في تقليل تكاليف العمالة اليدوية للتصنيع،

    إنترنت الأشياء…لماذا يعتبر هو المستقبل

    نادرًا ما ستجد موقعًا إلكترونيًا موجهًا نحو التكنولوجيا لا يذكر إنترنت الأشياء (IoT). حيث تم تعيين إنترنت الأشياء ليكون واحدًا من أكثر التقنيات اضطرابًا منذ اختراع الإنترنت، ولا بد أن يغير طريقة تفاعلنا مع أجهزتنا. 

    إنه لأمر مدهش أن تعتقد أن شيئًا غير ملموس، مثل الاتصال بالشبكة، يمكن أن يحمل الكثير من الأمل، وقبل أن نفهم تمامًا سبب اعتبار إنترنت الأشياء جزءًا مهمًا من التكنولوجيا، نحتاج أولاً

    ما هو إنترنت الأشياء

    من المحتمل أن تكون قد شاهدت أحد المشاهد التالية عند متابعتك لمسلسل أو فلم خيال علمي: إنارة الإضاءة بمجرّد مرور شخص عبر ردهات المنزل، تشغيل التلفاز والأجهزة الإلكترونية عبر الأوامر الصوتية، استخدام سِوار ذكي حول المِعصم ليقيس معدلات نشاط الجسد، وإخبارك عندما تحتاج شرب الماء أو الراحة.

    أو حتى حرق مزيد من الدهون، وأيضًا السيارات ذاتية القيادة التي توصل الشخص وجهته عبر الطرق الأقل ازدحامًا بينما يستمتع الراكب بقراءة جريدته اليومية أو يتصفح هاتفه الذكي.  كل تلك المشاهد ما هي إلا تطبيق عملي لما يُسمى بإنترنت الأشياء. في هذا المقال سنتعرف على مكونات نظام إنترنت الأشياء IOT